الفرد (الأهم) في العائلة الأمريكية

22 ديسمبر

أعتادت أعيننا على مشاهدة الكثير من القطط في السعودية وبالأخص الضالّ منها، ولكننا لم نألف وجود الكلاب مع هذا الكم الهائل من العناية بها. ومؤخرا انتشرت ظاهرة اقتناء الكلاب في السعودية بداعي (الكوالة) غالبا وبداعي المحبة أحيانا. بعض صديقاتي كن يظهرن خوفهن إذا ما مر كلبً مع صاحبه، وهذا ماكان يغيظ الأمريكان كثيرا، ويجعلهم ينظرون إلينا نظرة احتقار، كيف لا والكلب هو فرد مهم من العائلة إن لم يكن الأهم. وإذا كنت تبحث عن الرضا ونظرات السعادة من أحدهم، فامدح الكلب أمام صاحبه وسترى بعينيك ماذا أقصد.

من شروط اقتناء الكلب في أمريكا، كما أخبرني أحد المُهتمّين، هو أن (تلتقط) مُخلفاته في الأماكن العامة بنفسك مُستعينا بأكياس مخصوصة لهذا الأمر!
والأجانب يهتمون بالكلب اهتماما شديدا، فكما تجد أخواننا السعوديين يكافحون من أجل البحث عن حضانات لأطفالهم ذات خدمات جيدة وأسعار مميزة، نجد بالمقابل أن الكلاب لها حضانات من أجل تدليلها والإهتمام بها. خير مثال على ذلك دور الأزياء العالمية التي انتبهت لهذا الأمر منذ زمن، وخصصت للكلاب أطواقا ومستلزمات أخرى ذات سعر يُكسر ظهر صاحبه ( واللي عنده قرشين ومحيّره، يشتري حمام ويطيّره).

كانت مدرستنا الأمريكية في معهد اللغة الإنجليزية كثيرا ماتحدثنا عن خطيبها المكسيكي، وقد فجرت رؤوسنا بثرثرتها عن هواياته وعن أهله وعن مستقبلهما معا “والله يهني سعيد بسعيدة”. وعلى الرغم من أننا تعرفنا جيدا على حبها لمارك هذا، فقد تفاجأنا بحبها الأشد لكلبها الذي يماثل شكله وحجمه الخروف السعودي. سألتها ذات مرة: إذا شبّ حريق في بيتك، فمن تنقذين؟ مارك أم “خروفك” ؟ أجابت على الفور: بالطبع الكلب المسكين!

إحدى صديقاتي تخاف الحيوانات. وكانت تموت رعبا إذا ماشاهدت هرة سعودية هزيلة كل همّها هو نبش المزابل بحثا عن الطعام. ولكنها عندما وصلت الى أمريكا، قطنت بإحدى البنايات التي خُصّصت لملاك الحيوانات الأليفة، فكان أكثرها من الكلاب، ولم يخبرها بهذا المسؤول عن البناية عند توقيع العقد. وكان حديثها يُضحكني كثيرا، لأنها – وهي الهاربة من القطط المسكينة- تروي مغامراتها في المصاعد مع العديد من الكلاب بأنواعها، الضخم والهزيل، ومواقفها مع أصحابها الذين لا يتفهمون سبب تخوفها من كلابهم، ويفسرون هروبها بعدم الرحمة والهمجية في التعامل مع الحيوانات الأليفة. وحدثتني مرة أنه تصادف وجودها في المصعد مع أمريكية تحمل جروا صغيرا، وأظن أن الادرينالين أتقن عمله فما كان من الجرو إلا أن قفز من يدي الأمريكية إلى أحضان صديقتي التي بكت خوفا وأبكتني ضحكا.

Advertisements

8 تعليقات to “الفرد (الأهم) في العائلة الأمريكية”

  1. Hani 22 ديسمبر 2011 في 6:27 ص #

    بعد التحيه
    ظاهرة اهتمام الغرب عموما والامريكان خصوصا بتربية القطط والكلاب ذات بعد اجتماعي ، يجدون فيها الانيس والجليس ، في مجتمع ينفصل فيه من يصل سن الثامنة عشرة ويكون مستقلا ..
    عموما هم افضل منا في معاملة الحيوان
    لك ودي

  2. Abdulrahman 22 ديسمبر 2011 في 8:47 ص #

    حب الكلاب عند الثقافة الامريكية امر لم افهمه حتى بعد متابعتي لهم منذ سنوات !! شخصيا ما عندي اي تخوف من الحيوانات الاليفة المعتادة مثل القطط لكن ما عندي القدرة للاعتناء بحيوان اليف … انا خليني بالاول اعتني بنفسي عشان اعتني بحيوان اليف !

  3. layal 24 ديسمبر 2011 في 1:34 ص #

    صراحه ما أتعودت على الكلاب ، و أخاف منها جدا،، أول ما أشوف كلب أتأكد إنو مربوط و صاحبه ماسكه، و إزا كان مفلوت عاد شوفي إيش ممكن يسير !!

  4. Rawyah 27 ديسمبر 2011 في 3:04 ص #

    أتذكر أني قرأت منذ مدة أن الكلاب في أمريكا تغذيتها أفضل من تغذية أصحابها البشر.

  5. cherrymoi 11 يناير 2012 في 2:15 م #

    صراحه أهتمامهم للكلاب مبالغ فيه. والله يعين صاحبتك على الحاله اللى هي فيها.
    المفروض خلاص تتعود على الكلاب هههههههه.

  6. shahd k 14 يناير 2012 في 1:39 م #

    لا أرى عيب أو مبالغه في الإهتمام بالحيوانات فهي تشعر و تتألم مثلنا.. الغرب أفضل منا من ناحية العنايه بالحيوانات..

  7. djafaar 31 يناير 2012 في 6:23 ص #

    هذا لانهم يفتقدون لاواصر الاسرة المترابطة المتماسكة ليس الا اما ما يدعون انهم يرحمون الحيونات و غيرها من الشعارات فما عليك الا ان تشاهدي مقطع مصور لجندي امريكي يقتل خروفا ببرودة.

  8. kamalll 13 فبراير 2012 في 3:29 م #

    من اخس الحيوانات

    لاهمة له

    إذا كان يجري يلهث وإذا كان جالسا يلهث

    قال الله تعالى : فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث
    الاية من سورة الأعراف.

    شكرا اختي الكريمة

من فضلك, اترك ردا :)

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: