الرسول سعودي؟

4 أغسطس

ياخي الرسول صلى الله عليه وسلم .. سعودي !”
*تصفيق حار من الجمهور*- مغني سعودي موجهاً كلامه لمذيع لبناني

الكثير من السعوديين يعتقدون كما يعتقد صاحب هذا الإقتباس بأن الرسول صلى الله عليه وسلم خاص بهم، فهم أدرى بالإسلام وهم أصحاب الفرقة الناجية، ومايفعله غيرهم يُعدّ من البدع. كما أنهم العرب الذين يفقهون القرآن دون أي ترجمة، وأرضهم هي أرض الحرمين.

 أذكر أن أحد الأخوة الليبيين ذكر لنا نسبه سعيداً بأنه من آل البيت، فما كان من أحد السعوديين إلا أن استهزئ بكلامه قائلاً “عجيب والله إلا يحتكون بنا!” فهذا السعودي يعتقد بشكل ما -كما يعتقد غيره- بأن الرسول سعودي. وذكرتُ في تدوينة سابقة بأن إحدى المبتعثات رفضت أن تشارك المسلمين في صلاة التراويح كون الإمام يدعو بعد فراغه من الصلاة وليس بعد قيامه من الركوع كما يفعل الأئمة في الحرمين، وأخبرتني بأن ذلك “استغفر الله.. خرافات”، فالسعوديون في نظرها هم من يتبع الإسلام الحقيقي الخالي من المبتدعات. وكلنا سمع بقصة سارة الشريف رحمها الله التي قُتلت من قبل أخيها لأنها قررت الزواج من شاب يمني، فأخوها كان يرى الشاب غير كفؤاً لنسبهم المقدس لأنه أساساً غير سعودي. وانظر إلى من يتّبع فتاوى المشايخ السعوديين فقط ولا يستمع لغيرهم لأنهم “مبتدعون”، بل ويجبرون غيرهم من العرب والمسلمين على اتباع شيوخهم. إحداهن كانت تضم أيدي النساء المُسبلات في الصلاة بنفسها خلال صلاتهن حتى تكون صلاتهن صحيحة!

وبالمقابل، يعتقد الكثير من العرب أن السعوديين هم من أحفاد الصحابة – كما ذكر أحدهم- وبأنهم شعب الله المختار، ويتفاجئون إذا ما صدر عنهم أي قبيح، فأرض السعوديين هي مهد الإسلام، فكيف لا يمثلونه؟ وكأن الإسلام أُنزل على السعوديين فقط. والأعجب من ذلك أن بعض السعوديين يتفاجئ إذا ما ارتكب مبتعث حماقة ما، كأنه لا يجوز أن يخطيء “سعودي”، أو كأن السعوديون لا يرتكبون حماقات في وطنهم.

نراكم في تدوينة قادمة بإذن الله.

Advertisements

11 تعليق to “الرسول سعودي؟”

  1. hydeenote 4 أغسطس 2015 في 11:51 م #

    قام بإعادة تدوين هذه على متاهة ~.

  2. desert maniac 5 أغسطس 2015 في 2:40 ص #

    جميل الربط بين كافة الأحداث (خصوصا مقولة عبده) والأفعال حصلت على فترات متباعدة وصبها في ثيم خاصية الدين السعودي
    🙂

  3. هنادي الحربي 5 أغسطس 2015 في 4:23 ص #

    الله يسعدك والله انك بردتي قلبي بهذه السطور الله يسعدك . كلامك صحيح ١٠٠٪ صدقت والله وكأن الجنة مكتوب عليها ممنوع الدخول لغير السعوديين مع العلم اني سعودية الا اني امقت هذا الفكر .سأخبرك بأمر قد لا يعلمه الكثير وهو ان السعوديين قبل ٧٠ عاما و اكثر ربما ايام الملك عبدالعزيز و سعود رحمهم الله كانت تزوج بناتها من “القبائل المختلفة” من الهندي والتركي والمصري والبخاري اعرفهم شخصيا معظمن مات رحمهن الله وعندما سألت جدتي رحمها الله و جميعهن من نفس السن ذكرت لي ان الناس في ذلك الزمن تنظر الى الكفؤ و من يتقي الله في بنتهم و بسبب الفقر ايضا وعلى حد قولها الجوع والعوز فهل المستوى المادي هو السبب ؟؟ ماذا لو كانت السعودية من الدول الفقيرة ؟ ننتظر المزيد من إبداعاتك

  4. عبدالله السعيد 5 أغسطس 2015 في 4:35 ص #

    ولم يعلموا أن الدولة السعودية الأولى عمرها ٣٠٠ سنة، ولم يعلموا أن حينها كانت الحجاز عثمانية، فإذاً الرسول عثماني! فإذاً معظم العرب والأتراك حالياً من طينة الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا المنطق.

    ولم يعلموا أنه كان هنالك كفاراً وثنيين ويهوداً أقرب للنبي صلى الله عليه وسلم مسافةً من معظم النجادى أو “السعوديين”

    ولم يعلموا أن كثيراً من أهل مكة والمدينة حالياً هم مهاجرون من شتى بقاع العالم ممن استقروا فيها من مئات السنين فقط!

    وأخيراً، فليقرأوا قوله صلى الله عليه وسلم: (لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى). أخرجه أحمد.

  5. raghadmansoor0 5 أغسطس 2015 في 9:20 ص #

    قام بإعادة تدوين هذه على evrey end is a new beginning..

  6. رزان 5 أغسطس 2015 في 2:29 م #

    بارك الله فيك

    كفيتي ووفيتي بهالشرح

    مع إنها فئة قليلة اللي تتكلمين عنه إلا إنه تحتاج الردع

  7. فوز عبدالله 5 أغسطس 2015 في 4:49 م #

    كلام رائع
    انا مقيمة في السعودية وكنت اعاني من هالنوعية من البشر .. وانتي بإسلوبك الرائع وصفتي مااشعر به ..شكراً لك

  8. عليّ 5 أغسطس 2015 في 9:37 م #

    أخاف يسخط بنا الله بسبب تكبرنا على باقي العالم.. وأعتبار نسبنا عظيم بسبب أننا سعوديين

  9. سعودية 8 أغسطس 2015 في 7:09 ص #

    سبحان الله – لماذا الحسد وانكار الحقائق – نحن لما نقول احفاد الصحابه فنحن فعلا احفادهم – القبائل الممتدة منذ ذلك الحين الى الآن فوجود المجنسيين الذين لهم اصول تعود بهم الى بلدانهم الحقيقية لا يعني انقراضنا فعبدالله بن مسعود مثلا يعود لقبيله هذيل وهي موجود الى الآن افليسوا احفاده ؟!فلما يفخر المصريين بفراعنتهم لم ينكر عليهم احد ويقول حكمتم من كذا وكذا ودخلت فيكم اجناس – ولما يفخر اهل اليمن بسبأ لم ننكر عليهم لدخول غيرهم فيهم … وهكذا في باقي الدول . اذن مالمشكله اذا افتخر الغير كان حقا له اما نحن فعنصرية !

    • Hashimya 2 أكتوبر 2015 في 8:35 ص #

      اوافقك. لكن اذا اردتي اخذها بمنطق قبلي، اذا قولي ظمي الكويت وقطر والبحرين بحكم انها دول المكون الرئيسي فيها هو القبلي عكس السعوديه التي تظم اجزاء كبيره يمنيه وبها عرقيات اخرى كثيره ممتده منذ الازل.

  10. سعودية 8 أغسطس 2015 في 7:14 ص #

    اما من ناحية الدين الاسلامي فهو للناس عامة – اما الدين الحق عندنا ام عند غيرنا هذا يقرره العرض على الكتاب والسنه . ثم الواقع العقدي في مختلف البلدان الاسلامية .

من فضلك, اترك ردا :)

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: